تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 استعراض تجربة المملكة في برنامج مبعوث بمنتدى "أيكا للشرق الأوسط" بالأردن

تاريخ الإنشاء27/01/1440 04:46 م

أخبار البرنامج

 
واس
 
شارك البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في منتدى أيكا للشرق الأوسط الذي نظمته للسنة الثانية على التوالي الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات "ايكا" في العاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في الأردن، برعاية وزيرة لينا مظهر عناب.
 
وقال المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى : إن مشاركة البرنامج في مثل هذه المحافل الدولية تأتي في إطار العلاقات الوطيدة التي بنتها المملكة مع محترفي صناعة الاجتماعات على الصعيد الدولي والاقليمي منذ تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لخدمة وطننا الغالي.
 
وأضاف أن البرنامج يحرص على تعظيم الاستفادة من عضويات المملكة في المنظمات الدولية المتخصصة في صناعة الاجتماعات، وتعد الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات (ايكا) احد اهم تلك المنظمات التي يشترك فيها البرنامج، وينظم مكتبها في الشرق الأوسط فعاليات تتناول مواضيع مختلفة تصب في تسويق الدول الأعضاء كوجهة مناسبة لإقامة فعاليات أعمال، مما يخلق بيئة تنافسية احترافية تدخل فيها السعودية بمقوماتها الفريدة من مواقع تراثية وبنية تحتية متقدمة تزدهر باستمرار في ظل رؤية المملكة 2030 .
 
ومثل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات "في منتدى أيكا للشرق الأوسط" مدير الاتصالات التسويقية في البرنامج فهد بن عبدالرحمن العرفج، متناولاً في جلسة النقاش الرئيسة بعنوان، "الفوز بفعاليات الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط" تجربة المملكة في تنفيذ "برنامج المبعوث" الذي يتيح لجميع المتخصصين على اختلاف تخصصاتهم أن يساهموا بشكل مباشر في رفع مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة صناعة الاجتماعات الدولية وذلك من خلال اتصالاتهم وعضوياتهم بالمجتمع الدولي في المنظمات والجمعيات والاتحادات الدولية.
 
وأكد فهد العرفج اهتمام المملكة ودعمها لاستقطاب فعاليات الأعمال إلى منطقة الشرق الأوسط، بما يعود بفوائد عديدة لدعم اقتصاد المملكة بشكل خاص، ودول منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
 
وعُقد في المنتدى ثلاث جلسات نقاش، الأولى بعنوان: الفوز بفعاليات الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط، والثانية بعنوان: التعاون في صناعة الاجتماعات كمنهج لنجاح الفعاليات، والأخيرة : دور هيئات المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الاوسط في التفاعل بين أصحاب المصالح في صناعة الاجتماعات.
 
وتحدث في المنتدى (22) متخصصًا في صناعه الاجتماعات في الشرق الأوسط وخبراء دوليين يمثلون عشر دول هي : المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وجورجيا، وهولندا، وإسبانيا، واليونان، وسويسرا، وصربيا، والبحرين، متخصصين .
 
ووصف المدير الإقليمي لمكتب ايكا الشرق الأوسط سنتل جوبنار، المنتدى بأنه الحدث الأبرز في مجال الاجتماعات الإقليمية التي تعقد في إطار الملتقى الدولي للشرق الأوسط في ICCA، مبينا أن المنتدى بحث التفكير في مشاركة المعرفة العالمية بالصناعة والتعاون الإقليمي، وأفضل الممارسات المتبعة في صناعة الاجتماعات.