تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

السادة مدراء مؤسسات وشركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة

صورة لمسؤولي القاعات في الفنادق ومنشآت المعارض والمؤتمرات

 

نشكركم على تعاونكم الدائم مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ونؤكد حرص البرنامج على تطوير صناعة الاجتماعات السعودية والتوسع فيها بما يتوافق مع الأنظمة العامة في المملكة.

 

ومن منطلق مبدأ الشراكة الذي ينتهجه البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مع القطاع الخاص، وحرص البرنامج على توضيح جميع القواعد والاجراءات ذات الصلة بتراخيص فعاليات الأعمال بجميع أنواعها التي وضعت لتطوير هذه الفعاليات وتلافي الإشكاليات التي تحدث فيها.

 

نفيدكم بأنه ورد للبرنامج عدة ملاحظات من الجهات الحكومية المختصة، كما لاحظ البرنامج تكرار بعض المشاكل التي تحدث في فعاليات الأعمال بسبب عدم التزام منظميها بقواعد وإجراءات إقامتها، لذا نؤكد لكم أهمية الالتزام بـالنقاط التالية لتلافي تلك المشاكل، ونجاح إقامة فعاليـات الأعمال في المملكة:

 

  1. 1- يجب تحديد فئة الحضور التي يمكنها زيارة المعرض أو المؤتمر (نساء -عائلات -رجال) عند طلب ترخيص الفعالية، والالتزام بتطبيق ذلك.
    2- يمنع الاعلان أو القيام بـأي أنشطة ترويجية قـبل الحصول على موافقة مـبدئية أو ترخيص من البرنامج لإقامة الفعالية، وفي حال الحصول على الترخيص يجب وضع رقم ترخيص البرنامج على جمـيع الاعلانات والحملات الترويجية للفعالية مع وضع اسم البرنامج أو شعاره بشكـل  واضح، وأن تعكس تلك الإعلانات والحملات الترويجية المحتوى الحقيقي للفعالية.
    3- يجب أن يكون هنالك عقد بين المنظم والمشاركين في الفعالية (العارضين والمتحدثين) لحفظ حقوق الطرفين.
    4- يجب التنسيق مع أمارة المنطقة أو المحافظة التي ستقام فيها الفعالية في حال وجود حضور من فئة الدبلوماسيين والمشاهير (مثل مشاهير التواصل الاجتماعي أو الفنانين)، وتزويد البرنامج بما يثبت ذلك قبل إقامة الفعالية.
    5- المحافظة على القيم الإسلامية والضوابط الشرعية والتعليمات والأنظمة العامة في المملكة أثناء تنفيذ الفعالية وفي حملاتها الترويجية والإعلامية.
    6- التأكيد على المشاركين وزوار الفعالية على الالتزام بالمظهر العام والزي المناسب المطابق للضوابط الشرعية والتقاليد العامة والقيم الاجتماعية، ووضع إجراءات تضمن ذلك.وبناء على ما سبق، نأمل الالتزام بالنقاط الموضحة أعلاه والتأكيد على العاملين في مؤسساتكم بذلك، لتلافي المخالفات والمسائلات القانونية  والعقوبات.
 
  1. وبناء على ما سبق، نأمل الالتزام بالنقاط الموضحة أعلاه والتأكيد على العاملين في مؤسساتكم بذلك، لتلافي المخالفات والمسائلات القانونية والعقوبات.

  2. وللاستفسار يمكنكم مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني: info@secb.gov.sa


    وفقكم الله ولكم تحياتنا
البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات