تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 

السند النظامي

1-    قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (246) الصادر بتاريخ 17 رجب 1434هـ القاضي بتحويل اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات المشكلة بالأمر السامي الكريم (7863/م ب) وتاريخ 13/11/1431هـ إلى برنامج وطني باسم "البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات". يهدف البرنامج إلى تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة بشكل كامل، والعمل على تنميته وزيادة فاعليته، ووضع الخطط اللازمة لتحقيق أهداف البرنامج ومهماته واحتياجاته، وتشكيل لجنة اشرافية للبرنامج برئاسة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعضوية عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

2-   تنظيم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المعتمد في 5/11/1434هـ الذي حدد اختصاصات البرنامج والتي تشمل العمل مع شركاء البرنامج لخلق بيئة تنظيمية واجرائية محفزة لقطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، والمساهمة بإعداد السياسات العامة لتنمية القطاع والخطط اللازمة لتنفيذ ذلك.

3-   توصيات يوم الجمعيات السعودي الأول المنعقد يوم الأحد 16 / 1/ 1436هـ الموافق 9/11/2014 م لتشكيل مجموعة استشارية لتطوير اجتماعات الجمعيات في المملكة العربية السعودية، واعتماد اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات للتوصية في اجتماع اللجنة السابع بتاريخ 4/5/1436هـ الموافق 23/2/2015م.

عضوية المجموعة:

- تحدد اللجنة الإشرافية للبرنامج أعضاء المجموعة الاستشارية بناء على مساهمتهم ونشاطهم في الجمعيات السعودية أو الجهات المشرفة عليها , وتتشكل المجموعة الاستشارية من: -

  • عضوا من المسؤولين الرئيسيين في قطاع الجمعيات المهنية والعلمية والطبية في المملكة
  • عضوي اللجنة الإشرافية للبرنامج الذين يمثلون مؤسسات تنظيم المعارض والمؤتمرات.
  • أربعة من مسؤولي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، لإدارة اجتماعات المجموعة الاستشارية وتوثيقها، ومتابعه تنفيذ توصياتها.

- تقوم المجموعة الاستشارية عند تشكيلها بالاتفاق على آلية عملها، ومواعيد اجتماعاتها، والآلية المناسبة لتواصلها مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.​